السايح: نسعى لبناء شراكات متعددة لإنجاح الانتخابات الليبية

0
527

قال رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح إن المفوضية تسعى إلى بناء شراكات متعددة مع كل مكونات وشرائح المجتمع الليبي، لكي يكون الجميع مسؤولين عن نجاح العملية الانتخابية ونتائجها.

وجاء ذلك في كلمته اليوم الثلاثاء في افتتاح منتدى للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار “بناء شراكات تعاونية من أجل تعزيز الوصول إلى الانتخابات”، الذي تنظمه المفوضية بالتعاون مع المنظمة الدولية للنظم الانتخابية. 

وحسب بيان مفوضية الانتخابات، قال السايح إن الهدف من المنتدى تطوير العملية الانتخابية، وبحث التحسينات التي يجب إجراؤها في الإجراءات التي اتخذتها المفوضية خلال العمليات الانتخابية السابقة، والعمل على تطويرها بما يتوافق مع احتياجات ذوي الإعاقة. 

وأشار إلى أن المفوضية كانت على تواصل مستمر مع هذه الفئة لكي يكون لها حضور ووجود فعلي في الانتخابات، وأن المفوضية اتخذت عديد القرارات وتواصلت مع مؤسسات الدولة لكي تتمكن هذه الفئة من المشاركة والوصول إلى صناديق الاقتراع من دون أي معوقات.

وأضاف: “نحن كمفوضية مسؤولون عن جزء بسيط فيما يتعلق بنشر الثقافة الانتخابية والمشاركة والتداول السلمي على السلطة، ومن خلال تعاوننا مع منظمات المجتمع المدني بمختلف توجهاتها نستطيع أن نعمل على جانب حساس ودقيق جدا ألا وهو نشر ثقافة الديمقراطية وثقافة التداول السلمي على السلطة”. 

وقدمت مسؤولة وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة بالمفوضية ماجدة الكاتب عرضا تقديميا للتعريف بالوحدة ومهامها وأنشطتها وأبرز إصداراتها، كما تناول العرض نطاق عمل الوحدة والغايات والاحتمالات المستقبلية. 

وأشارت إلى أن المفوضية ستعمل بكل إمكاناتها المتاحة لتسهيل مهمة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات.