رئيس مجلس النواب: دور مصر بقيادة السيسي تجاه دعم ومساندة ليبيا عظيم وتاريخي

0
579
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أن مصر تقف مع ليبيا دائما دون التدخل في شؤونها، وتريد حل الأزمات الليبية دون مصالح أو مطالب.

وأضاف عقيلة صالح في حوار أجراه مع قناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الثلاثاء، أن ليبيا أقرب الدول لمصر ودورها بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تجاه دعم ومساندة ليبيا عظيم وتاريخي.

وعبر عقيلة صالح، عن أمله أن تتعامل مصر مع الحكومة الجديدة التي سيتم الاتفاق عليها بين مجلسي النواب والدولة الليبيان.

كما أكد رئيس مجلس النواب أنه لا يمكن إجراء الانتخابات بليبيا في ظل وجود حكومتين مشيراً إلى ضرورة من وجود حكومة مصغرة مهمتها إنجاز الانتخابات.

ووصف عقيلة صالح، زيارته لتركيا مؤخراً بالناجحة، مشيراً إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تفهّم وجهة نظر مجلس النواب بإقامة حكومة موحدة.

وأكد عقيلة صالح، أن تأخير إجراء الانتخابات ليس في صالح الليبيين ويجب أن يتوافق الجميع على تشكيل حكومة جديدة مهمتها إنجاز الاستحقاق.

وذكر أنه أكد في اللقاء مع القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في القاهرة على أن القوانين الانتخابية صدرت بعلم الجميع والحكم بشأنها هو صندوق الاقتراع، ورحبوا بالاجتماع الذي دعا إليه المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي.

ولفت عقيلة صالح، إلى أنه تحدث قبل اجتماع القاهرة مع باتيلي، واتفقا على أن يكون الحوار لدعم العملية الانتخابية واختيار حكومة تشرف عليها.

وأشار عقيلة صالح إلى أن رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة لا يمكنه حضور اجتماع باتيلي، لأنه لا يتمتع بصفة رئيس الوزراء وكيف يشارك في حوار يستهدف تغيره.