“حفتر” يفتتح مبنى الإدارة والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي بعد صيانتهما

0
665
القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر
القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر

افتتح القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الجمعة، مبنى الإدارة العامة والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي رفقة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد.

وحضر الافتتاح النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، وأعضاء لجنة إعادة الإعمار والاستقرار عبد الرحمن زيد، وفرج اقعيم، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي – وزير الشباب المهدي السعيطي، ورئيس مجلس إدارة جامعة بنغازي عز الدين الدرسي، والمهندس بالقاسم حفتر ولفيف من مسؤولي القطاعات العسكرية والأمنية والخدمية.

وأشاد القائد العام المشير خليفة حفتر، في كلمته خلال الافتتاح بالجهود التي بذلت لإنجاز أعمال صيانة المقر الإداري والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي

وقال المشير خليفة حفتر في كلمته: “قمنا بكل ما يلزم لتعود جامعة بنغازي في أبهى صورة ولم ننتظر الوعود الزائفة واللجان الوهمية من المؤسسات والهيئات المختلفة للقيام بذلك”.

وأكد حفتر، على ما تحظى به جامعة بنغازي من احترام كبير في قلوبنا، لافتاً إلى فضلها في تخريج آلاف الكوادر العلمية على مستوى ليبيا.

وأشار القائد العام إلى ما تعرضت له جامعة بنغازي من ظروف عصيبة عندما دمرتها الجماعات الإرهابية، قائلاً إن أعداء العلم والمعرفة لم يحترموا حُرمة الحرم الجامعي ودمروا جامعة بنغازي عمدا وسرقوا المخطوطات النادرة.

وترحم المشير حفتر، على شهداء جامعة بنغازي، منوها إلى أن الجماعات الإرهابية كانت تعتقد أن أبناء جامعة بنغازي سيعجزون عن مواجهتهم.

ولفت حفتر، إلى أن الجهود العلمية الليبية جعلت من جامعة بنغازي صرحاً علمياً ليبياً يفتخر به الجميع، منوها إلى أن هذا الإنجاز ترجمة لمبدأ العمل بروح الفريق بين العديد من الجهات.