وفد أزهري يلتقي حفتر في بنغازي: نعمل على مكافحة التطرف في ليبيا

0
492

استقبل القائد العام للقوات المُسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، وفداً من مشايخ الأزهر الشريف والمنظمة العالمية لخريجى الأزهر وعدد من شيوخ المدن الليبية. 

وعبّر الحاضرون خلال اللقاء، الذي انعقد أمس الإثنين، في مكتب القائد العام بمقرّ القيادة العامة على ثنائهم وشكرهم لما تبذله القيادة العامة لدعم المحفظين وحفظة كتاب الله، والمساهمة في إرجاع المسابقات الدينية المحلية والإقليمة والعربية إلى ليبيا. 

وقدم مشايخ الأزهر الشريف واجب العزاء في ضحايا الكارثة التي حلّت بمدن الجبل الأخضر والساحل الشرقي. 

ورحّب القائد العام بهذا اللقاء الذي اعتبره لقاءً مباركاً جمع بينه وبين حفظة القرآن ومشايخ الأزهر الشريف.

وأشار الدكتور محمد المحرصاوى، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، إلى أن فرع المنظمة ومكاتبه بليبيا يعمل على ترسيخ وسطية الإسلام، ويسعى لتفنيد الأفكار المتطرفة من خلال الدورات التدريبية التي تعقدها المنظمة بهدف رفع الكفاءة العلمية للأئمة والعلماء، إلى جانب الرد على الذين يتعرضون للإسلام بالإساءة. 

وأوضح أن المنظمة تصدر عدة مطبوعات تعالج قضايا فكرية، كما أنها تستخدم الوسائل التكنولوجية الحديثة في نشر الفكر الوسطى الصحيح.

وقدم اللواء أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، خالص العزاء للأشقاء بليبيا جراء الإعصار المدمر دانيال، وأشاد بدور فرع المنظمة بليبيا. 

وأكد على أن جهود المنظمة التي تبذلها تأتى انطلاقاً من رسالتها في نشر الفكر الوسطى ومقاومة الفكر المتشدد، ولا تنحصر جهود المنظمة في ذلك فقط بل تعمل على عقد الدورات التدريبية العلمية لأئمة العالم الإسلامى، وإصدار العديد من المطبوعات لتحاصر بها الأفكار المتطرفة لتجفيف منابع الإرهاب والتشدد، فضلاً عن تكاتف فروع المنظمة داخلياً وخارجياً من خلال منصاتها الإعلامية المختلفة في تأكيد هذا الهدف.