خلال افتتاح مبنى الإدارة لجامعة بنغازي.. حماد: نوجه كل إمكانياتنا لإعادة الإعمار

0
627

افتتح القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم الجمعة، مبنى الإدارة العامة والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي رفقة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد.

ورحب رئيس الحكومة الليبية، خلال كلمته بحفل الافتتاح بالقائد العام للجيش الوطني الليبي، وبنائبي رئيس مجلس النواب، ومحافظ المصرف المركزي، مثمناً جهود القوات المسلحة التي خاضت حرباً استمرت عدة أعوام، بذلت فيها الدماء والأرواح، بعد ما خلفه الظلاميون وأنصار الشر من دمار غير مسبوق في الجامعة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة الليبية كان لزاماً عليها العمل بروح الفريق الواحد مع كل الجهات، لوضع خطة إعمار وتنمية بنغازي وكافة المدن، خاصة في شرق ووسط وجنوب البلاد، وبعض المدن والمناطق الغربية.

وشدد حماد على أن افتتاح المرحلة الأولى من هذا المشروع الضخم، تؤكد أهمية هذا الصرح للعلم والثقافة، باعتباره رمزاً للتعليم الجامعي في كل مدن ليبيا.

وثمّن رئيس الحكومة، دور القائد العام، الذي أولى جامعة بنغازي بالاهتمام البالغ، وشدد على ضرورة الإسراع في الصيانة والإعمار في كل جولاته الميدانية السابقة، مع الحفاظ على جودة العمل، والحرص على ضرورة استئناف الدراسة في بيئة تحترم العلم وطلابه.

كما ثمّن جهود مجلس النواب في إصدار القوانين والتشريعات الداعمة للإعمار، إضافة إلى دعمه السياسي، مقدماً شكره إلى كل الجهات الأمنية والقضائية التي ساهمت في بسط الاستقرار.

وأوضح رئيس الحكومة أن هذه الإنجازات نفذت ومازالت تنفذ رغم محدودية المصادر والإمكانيات المادية لتحقيق الأهداف المرجوة، دون إهدار للمال العام، وبمتابعة من الأجهزة الرقابية، كل ذلك لتحقيق العيش الكريم للمواطنين.

وفي نهاية كلمته تقدم رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية بالشكر للمهندس بلقاسم حفتر، على عمله في صمتٍ، ووقوفه وراء نجاحات هذه المشاريع، وتحفيز العمل، وبذل الجهد والوقت، تنفيذًا لتعليمات القائد العام نحو التنمية والإعمار.

وحضر الافتتاح النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، وأعضاء لجنة إعادة الإعمار والاستقرار عبد الرحمن زيد، وفرج اقعيم، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي – وزير الشباب المهدي السعيطي، ورئيس مجلس إدارة جامعة بنغازي عز الدين الدرسي، والمهندس بالقاسم حفتر ولفيف من مسؤولي القطاعات العسكرية والأمنية والخدمية.