ليبيا.. “دبيبة” يطلع على التصور النهائي للبرنامج الوطني للمياه والصرف الصحي

0
523

عقد رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع وزير التخطيط المكلف محمد الزيداني، ومدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيته، ومدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش، بحضور وزيري المواصلات محمد الشهوبي، والدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل الجمعة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن مدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، قدم خلال الاجتماع التصور النهائي للبرنامج الوطني للمياه والصرف الصحي، الذي يرتكز على تنفيذ محطات الصرف الصحي، وتنفيذ مشروعات الإمداد المائي للمدن، بالتنسيق مع جهاز النهر الصناعي والشركة العامة للمياه والصرف الصحي، بحيث تُوفّر المياه وصيانة المحطات.

كما قدم الإجراءات التنفيذية المتخذة من الجهاز بشأن انطلاق تنفيذ محطة الصرف الصحي الكويفية وسبها وإجدابيا والهضبة الخضراء وغيرها من المحطات الرئيسة التي تهدف لمعالجة الأوضاع السيئة لعدد من المدن في مجال الصرف الصحي.

وأكد دبيبة خلال الاجتماع، على ضرورة الاهتمام ببرامج الصرف الصحي، وتوفير المياه من خلال مشروعات الإمداد المائي، ودعم جهاز النهر الصناعي لصيانة الآبار، وصيانة وتأهيل محطات التمويل الرئيسة والفرعية.