رئيس ديوان المحاسبة الليبي يبحث استكمال مشاريع الإسكان المتوقفة

0
317

عقد رئيس ديوان المحاسبة الليبي، خالد شكشك، اليوم الاثنين، اجتماع مع وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة، أبوبكر الغاوي، بحضور الإدارات المختصة من الديوان والوزارة، بحث خلال استكمال مشاريع الإسكان المتوقفة.

وقال المكتب الإعلامي لديوان المحاسبة، إن الاجتماع تناول استكمال مناقشة تنفيذ المشروعات المتوقفة عن طريق توفير التمويل المالي خارج الميزانية العامة للدولة من خلال إبرام اتفاق مشاركة أو استثمار عقاري بين القطاعين العام والخاص.

كما بحث الاجتماع دراسة الإجراءات المتخذة من الوزارة والوقوف على المتطلبات القانونية والإدارية في إطار ضمان تنفيذ هذه المبادرة لاستكمال المشروعات الإسكانية.

وأكد شكشك، على أهمية هذه التجربة لما لها من آثار إيجابية على كافة الأصعدة لتوفير وحدات سكنية للمواطنين وتشجيع المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

وجرى الاتفاق على عقد اجتماع خلال هذا الأسبوع بوزارة الإسكان والتعمير مع كافة الجهات والأطراف ذات العلاقة المتمثلة في مصلحة أملاك الدولة ومصلحة التسجيل العقاري ومصرف الادخار والاستثمار العقاري، لاستكمال دراسة كافة الإجراءات والمراحل المتعلقة بتفعيل هذه المبادرة من خلال آلية عمل واضحة ومحددة.