محافظ مصرف ليبيا المركزي: سنعمل على تنفيذ أذونات الصرف لحكومة الوحدة

0
302

أكد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، العمل على تنفيذ أذونات الصرف اللازمة، في الأبواب الأول الخاص بالمرتبات، والثاني الخاص بالنفقات التسييرية، والرابع الخاص بالدعم، بهدف تسيير العمل الإداري والحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين.

جاء هذا خلال اجتماع عقده محافظ مصرف ليبيا اليوم الثلاثاء، بديوان مجلس الوزراء في طرابلس، لمتابعة جهود الإفصاح والشفافية للإنفاق الحكومي، والذي ضم رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة، وبحضور وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسة وليد اللافي ومستشار محافظ المركزي مصطفى المانع.

واستعرض الكبير، خلال الاجتماع أهم ملاحظات المصرف المركزي حسب التقرير الشهري الصادر عنه، والذي يهدف من خلاله إلى الإفصاح والشفافية وتوضيح كافة المصروفات الحكومية، وأن المصرف سيعمل لمتابعة الإنفاق.

مؤكداً العمل على تنفيذ أذونات الصرف اللازمة، في الأبواب الأول والثاني والرابع بهدف تسيير العمل الإداري والحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين.

من جهته، أكد رئيس حكومة الوحدة، على ضرورة الزيادة في الإفصاح والشفافية في كافة المصروفات والالتزام بتنفيذ الخدمات الأساسية للمواطنين.

كما أكد علي دور المصرف المركزي باعتباره المستشار الاقتصادي للدولة والمساهمة في حلحلة كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه الحكومة من أجل تقديم الخدمات لكل مناطق ليبيا دون استثناء.