دبيبة: مستعد للمشاركة في اجتماع باتيلي الخماسي ودعم أي جهود لإنجاح الانتخابات الليبية

0
828
رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة
رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة

أعلن رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، استعداده للمشاركة في الاجتماع الخماسي الذي دعا إليه المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، لمناقشة الخلافات حول قوانين الانتخابات.

وقال دبيبة، في كلمة مرئية أذيعت اليوم الثلاثاء، إنه مستعد للمشاركة ودعم أي جهود جادة لإنجاح الانتخابات، مشيراً إلى أن مشاركته في هذا الاجتماع هي من أجل أن يكون صوت الليبيين الذي طمس، وللدافع عن مطالبهم ولتحقيق أهدافهم، حسب وصفه.

وأكد دبيبة، اسـتعداده للتجاوب مع كل المقترحات بجدية، لتوسيع الثقة في المهام الموكلة للحكومة في العملية الانتخابية، لافتاً إلى ضرورة أن تركز كل النقاشات والحوارات للوصول إلـى أساس قانوني دستوري متين، لضمان نجاح الانتخابات.

وذكر دبيبة، أنه تقدم بمقترح لإنشاء هيئة عليا للإشراف على الانتخابات، وبمشاركة جميع الأطراف عوضاً عن مخططات التمديد لتعطيل الانتخابات.

وأكد رئيس حكومة الوحدة أنه لا مجال للمسارات الجانبية وأنه لن يسمح بمراحل انتقالية جديدة، داعياً كل الأطراف لترك الخيار للشعب الليبي حتى يقول كلمته بكل حرية دون وصاية من أحد.

وكان المبعوث الأممي عبد الله باتيلي دعا الأسبوع مجلس النواب ومجلس الدولة والمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي إلى لعقد اجتماع خماسي لمناقشة الخلافات في قوانين الانتخابات.