مجلس النواب الليبي يحدد شروطه لحضور اجتماع باتيلي الخماسي

0
2434
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

استأنف مجلس النواب الليبي اليوم الثلاثاء، جلسته الرسمية برئاسة رئيس المجلس عقيلة صالح، وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن الجلسة استهلت بتقديم رئيس مجلس النواب إحاطة حول مستجدات الأوضاع السياسية واللقاءات التي أجرها مؤخراً.

وأكد عقيلة صالح، خلال إحاطته على أن مجلس النواب قام بما هو مطلوب منه حسب اختصاصاته، وأن القوانين المنجزة من لجنة 6+6 أساساً صحيحاً لإنجاز الاستحقاق الانتخابي وتشكيل حكومة موحدة مصغرة مهمتها تحقيق رغبة الشعب الليبي في الوصول إلى الانتخابات.

وأشار عقيلة صالح، إلى أنه أكد خلال لقائه مع رئيس مجلس الدواة الاستشاري محمد تكالة، على ضرورة تنفيذ القوانين التي صدرت عن لجنة 6+6، كما أكد إصرار مجلس النواب على تشكيل حكومة مصغرة ذات مهام محددة لإنجاز العملية الانتخابية.

وذكر رئيس مجلس النواب أنه التقى بوزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، الذي أكد وقوف بلاده مع الشعب الليبي ودعم الوصول إلى تشكيل حكومة موحدة تجهز للانتخابات على أساس القوانين الصادرة عن مجلس النواب.

وفيما يتعلق بلقائه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، أكد عقيلة صالح، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على ضرورة العمل لإجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة يتم الاتفاق على آلية تشكيلها في أقرب وقت.

كما أكد رئيس مجلس النواب على تلبية الدعوة للاجتماع الخماسي على أن يكون جدول أعمال الاجتماع محدد بالعمل على تشكيل حكومة مصغرة مهامها محددة يمنحها مجلس النواب الثقة، وإجراء الانتخابات، وبذلك رفعت الجلسة على أن تعقد الجلسة القادمة للمجلس في مدينة الزنتان .