باتيلي ووزير الخارجية الجزائري يتفقان على ضرورة حل الخلافات بليبيا وإجراء الانتخابات

0
1163

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، إن لقائه مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عاطف، اليوم الاثنين في الجزائر، يأتي في إطار مواصلته المشاورات مع الجهات الفاعلة الإقليمية حول ليبيا.

وقال باتيلي، عبر حسابه بموقع إكس، إنه شارك مع وزير الخارجية الجزائري تقييمه لسير العملية السياسية في ليبيا، وتبادلا وجهات النظر حول جهود المصالحة الوطنية وقضايا أخرى.

وأضاف باتيلي: اتفقنا على ضرورة انخراط القادة الليبيين في معالجة القضايا الخلافية بهدف المضي قدماً نحو إجراء الانتخابات، وذلك استجابة لانتظار الشعب الليبي الذي يتوق لضمان وحدة البلاد وتدشين حقبة من السلام والاستقرار والازدهار أمامها.

وكان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، أكد في تصريحات صحفية عقب لقاء باتيلي، أن قناعة بلاده راسخة بأن جوهر الأزمة في ليبيا ولب الصراع بها يتمثل في التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، وهي التدخلات التي ترفضها الجزائر رفضاً تاماً، وتدعو لإنهاء جميع أشكالها وأساليبها وصورها في المشهد الليبي، سياسية كانت أو عسكرية.

وقال عطاف، إنه تم التأكيد خلال المشاورات الثرية والمعمقة مع باتيلي، أن السياق الدولي والإقليمي المثقل بالصراعات والأزمات والاضطرابات لا يمكن ولا يجب أن ينسينا أن الشعب الليبي الشقيق لايزال بحاجة ماسة إلى دعم المجتمع الدولي، وهو يحاول رفع التحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة، ويسعى جاهداً لتضميد جراحه، ولتوحيد صفوفه، ولوضع حد نهائي للأزمة التي ألمت به وابتلته شر البلية.