أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا ترحب بدعوة باتيلي لاجتماع الأطراف الليبية

0
1187

رحبت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا بالدعوة التي وجهها المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، للأطراف الليبية للاجتماع من أجل حل القضايا السياسية التي تقف في طريق الانتخابات.

وحثت الدول في بيان مشترك نشرة السفارة الأمريكية عبر حسابها بموقع إكس اليوم الخميس، الأطراف الليبية على الاستفادة من هذه الفرصة لوضع ليبيا على طريق الاستقرار والازدهار الطويل الأمد لجميع مواطنيها، مؤكدين التزامهم بدعم هذا الجهد.

ووجه المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، دعوات إلى الأطراف المؤسسية الرئيسة في ليبيا للمشاركة في اجتماع سيُعقدُ في الفترة المقبلة بغية التوصل إلى تسوية سياسية حول القضايا مثار الخلاف السياسي والمرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية.

وبحسب بيان صادر عن البعثة الأممية جاءت الدعوة عقب المشاورات المكثفة التي أجراها باتيلي مع طيف واسع من أصحاب الشأن الليبيين في إطار جهوده للدفع قدما بالعملية السياسية.

وخلال هذا الاجتماع التحضيري، سوف يتباحث الممثلون الذين ستتم تسميتهم من جانب المجلس الرئاسي، ومجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، وحكومة الوحدة الوطنية، والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي بشأن موعد اجتماع قادة مؤسساتهم ومكان انعقاده وجدول أعماله، وتحديد المسائل العالقة التي يتوجب حلها لتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الشروع في تنفيذ قانوني الانتخابات الصادرين عن مجلس النواب.