حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا ترحب بنتائج محادثات الليبيين في “جنيف”

0
107

رحبت حكومات كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة ترحب بنتائج الجولة الرابعة من المفاوضات الخاصة باللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5 + 5” التي جرت بوساطة الأمم المتحدة، وبتوصل الأطراف الليبية إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار.

 كما رحبت بإعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن إطلاق منتدى الحوار السياسي الليبي، الذي اجتمع بشكل افتراضي لأول مرة في 26 أكتوبر الجاري.

ودعت حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، في بيان مشترك، الأطراف الليبية إلى احترام الالتزامات التي تم التعهد بها، وتنفيذ الاتفاقية بشكل كامل.

وأضاف البيان “لقد جهز المشهد الآن للمرحلة الحاسمة التالية من الحوار الليبي – الليبي وذلك بقرب موعد الاجتماع القادم لمنتدى الحوار السياسي الليبي في تونس، الذي سينطلق يوم 9 نوفمبر المقبل، حيث سيتفق الليبيون هم أنفسهم في تلك المناسبة على الإطار المؤسسي المستقبلي للبلاد وعلى مسار لاستقرار والأمن والازدهار.

وتابع البيان أن “فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة تقاسم وتدعم بشكل كامل الهدف العام لمنتدى الحوار السياسي الليبي المتمثل في خلق توافق في الآراء بشأن إطار جديد وموحد للحكم وعلى اتفاقيات تدعو إلى انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن من أجل استعادة سيادة ليبيا والشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية.

وأعلنوا دعمهم لدعوة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لضمان الانتقال بشكل منظم إلى الإطار المؤسسي المستقبلي وحتى يعمل الجميع بمسؤولية لتحقيق نتيجة ناجحة لمنتدى الحوار السياسي الليبي، والذي يظل الخيار الوحيد القابل للتطبيق لتجاوز الأزمة الليبية.