رئيس مفوضية الانتخابات يلتقي سفراء الدول وممثلي المنظمات الداعمة للانتخابات الليبية

0
193
رئيس مفوضية الانتخابات

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً، مع عدد من سفراء الدول وممثلي المنظمات الدولية في إطار دعم ومتابعة المجتمع الدولي والدول والمنظمات التي قدمت الدعم الفني والاستشاري للمفوضية لمراحل تنفيذ العملية الانتخابية في ليبيا.

وحضر الاجتماع كل من نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسفير الاتحاد الأوروبي و سفراء دول فرنسا، وإيطاليا، وهولندا لدي ليبيا، ورئيسة المكتب السياسي لسفارة بريطانيا.

كما حضر الاجتماع عن طريق شبكة الانترنت سفراء الولايات المتحدة الأمريكية وسفير ألمانيا والقائم بالأعمال بسفارة اليابان، ومن أعضاء مجلس المفوضية، عبدالحكيم الشعاب، وأبوبكر مردة ورباب حلب.

وقال المكتب الإعلامي لمفوضية الانتخابات، إن اللقاء الذي انعقد بديوان مجلس المفوضية، استعرض دور المجتمع الدولي الداعم لليبيا في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، وأخر ترتيبات العملية الانتخابية وفق التطورات السياسية المستجدة، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات القادم.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن الحضور أشادوا خلال اللقاء بالجهود التي بذلتها المفوضية في مرحلة العملية الانتخابية التي تم انجازها مؤكدين على أن الدعم الدولي لهذه الجهود مستمر وصلاً لإنجاز الانتخابات في ليبيا.

كما أثنى عماد السايح، على جهود المجتمع الدولي والدول المانحة الداعمة للمفوضية والهادفة لإنهاء المرحلة الانتقالية من خلال عملية انتخابية شفافة يرضى عنها كل الاطراف وتحقق تطلعات الليبيين في دولة ديمقراطية مستقرة.