“تكالة” يبحث مع سفراء إيطاليا وفرنسا وألمانيا آخر التطورات السياسية في ليبيا

0
571

التقى رئيس مجلس الدولة الاستشاري محمد تكالة، اليوم الاثنين، مع السفير الإيطالي لدى ليبيا، جيانلوكا ألبريني، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة إنه تم خلال اللقاء بحث عدة ملفات ثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما القضايا السياسية والأمنية في ليبيا وسبل إيجاد حلول تحقق الاستقرار في البلاد، إضافة إلى مناقشة تحديات الهجرة غير الشرعية وتأثيرها على البلدين، والتدابير اللازمة لمكافحتها.

وأكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية تحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين وتطوير التعاون بينهما، بهدف تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي وتقديم حلول فعالة لملف الهجرة غير الشرعية.

كما التقى تكالة، مع السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى المهراج، وبحثا أهم الملفات السياسية الراهنة في البلاد وسبل إنهاء المراحل الانتقالية والوصول بالبلد إلى مرحلة الاستقرار السياسي وتحقيق تطلعات الشعب الليبي، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

كما بحث اللقاء سبل توطيد العلاقات والتعاون في مجالات متعددة، بهدف تعزيز النمو الاقتصادي بين البلدين.

والتقى رئيس مجلس الدولة أيضاً مع سفير ألمانيا لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، وتناولا آخر المستجدات السياسية الجارية في البلاد وسُبل الدفع بالعملية السياسية، لإنهاء المراحل الانتقالية والوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة في أقرب الآجال.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين، وضرورة تعزيز التعاون بينهما بما يخدم مصالح الشعبين.