“حماد” يبحث مع ممثلي الشركات الدولية معالجة انهيار سدي وادي درنة

0
535

عقد رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد، اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً مع وفد من ممثلي الشركات العربية والأوروبية والآسيوية، لمناقشة ملفات الإعمار والصيانة وسبل تأهيل ومعالجة انهيار سدي وادي درنة.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن المجتمعون استعرضوا الخرائط الجغرافية والجيولوجية لطبيعة وادي ومدينة درنة، وذلك لوضع أفضل الحلول الإنشائية لإعادة الإعمار، بما يضمن حماية المدينة والمدنيين، وتقديم أفضل الحلول الهندسية بشكل علمي وتقني حديث، بالإضافة إلى الشروحات الوافية حول رؤية الشركات في إعادة إعمار درنة.

وأكد حماد، أن الحكومة الليبية والقيادة العامة للقوات المسلحة تبذلان قصارى جهدهما في درنة، من خلال اهتمامهما الدائم وزياراتهما الدورية للمدينة، للاطلاع عن كثب على أوضاع الإنشاءات، وإزالة الركام والصيانة والتطوير، ومراقبة خطط الإعمار المستقبلية مع الشركات العربية والأوروبية والآسيوية، بالإضافة إلى أعمال استكمال وانشاء العمارات السكنية بالمدينة.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، والمهندس بالقاسم حفتر، وآمر المنطقة العسكرية درنة الفريق عبد الباسط أبو غريس، وآمر اللواء 166 مشاة بدرنة العقيد محمد راف الله.