المجلس الرئاسي الليبي يرحب بجهود لجنة 5+5 لتوحيد المؤسسات العسكرية

0
165

التقى النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي اليوم الثلاثاء، عدداً من أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 لمتابعة مستجدات عمل اللجنة.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 أطلعوا النائب بالمجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي على نتائج اجتماع أعضاء اللجنة كاملة في طرابلس خلال اليوميين الماضيين، بحضور عدد من القيادات الأمنية.

وأبدى اللافي، ترحيب المجلس الرئاسي باجتماع أعضاء اللجنة وعملهم، وبكل الخطوات التي تمكن من توحيد المؤسسة العسكرية، حتى تقوم بدورها في دعم الاستقرار وحماية حدود الوطن وتأمين الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة.

وكان أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» وعدد من قادة الوحدات العسكرية والأمنية عقدوا اجتماع في طرابلس أمس الأول الأحد، بحضور المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي.

وتوصل المشاركون في الاجتماع إلى توافق حول عدة نقاط منها مواصلة العمل في طريق توحيد المؤسسات العسكرية من خلال رئاسات الأركان، وتوحيد المؤسسات الأمنية وباقي مؤسسات الدولة، وإيجاد حكومة موحدة.

وضم الاجتماع وفد القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، كل من رئيس الأركان العامة الفريق عبدالرزاق الناظوري، ووكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، فرج قعيم، ومدير مكتب المشير خليفة حفتر، خيري التميمي، وآمر اللواء 128 معزز حسن معتوق الزادمة، وآمر لواء طارق بن زياد عمر مراجع، وعضوي اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» مراجع العمامي والمهدي الشريف، بالإضافة إلى باسم البوعيشي.

ومثل حكومة الوحدة في الاجتماع وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، وآمر لواء 444 قتال محمود حمزة، ورئيس جهاز دعم الاستقرار عبدالغني الككلي، وآمر اللواء 52 مشاة التابع لمنطقة الساحل الغربي العسكرية محمود حمزة، وآمر قوة مكافحة الإرهاب مختار الجحاوي، وآمر الكتيبة 301 مشاة عبدالسلام الزوبي، وآمر قوة العمليات المشتركة العميد عمر بوغدادة.