مجلس النواب الليبي يصوت بالإجماع على قانون يجرم التعامل مع إسرائيل

0
759

عقد مجلس النواب الليبي اليوم الاثنين، جلسة رسمية بمقره في مدينة بنغازي، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، وبحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن النائب الأول لرئيس مجلس النواب قدم في مستهل الجلسة إحاطة عن لقاءه خلال الأيام الماضية بنائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رفقة عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية، عن ما أفاد به نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا زينينغا، حول إحالة مبادرة رئيس مجلس النواب.

وأضاف أنه تم التأكيد على عدم استلام رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، لأي مبادرة من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وسيتم مخاطبة البعثة بعدم استلام أي مبادرة بالخصوص.

عقب ذلك استعرض النويري، مقترح مقدم من عدد من أعضاء مجلس النواب بشأن إنشاء هيئة وطنية للطوارئ والأزمات والكوارث، وتم إقرار تشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون لإنشاء هذه الهيئة بالاستعانة بكل الخبرات في هذا الصدد والفكرة من إنشائها التعامل مع أي كوارث وأزمات قد تحصل في البلاد بالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة.

كما تم خلال الجلسة مناقشة الاعتصام الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس الامر الذي أدى إلى تعطيل الدراسة الجامعية نتيجة إضراب أعضاء هيئة التدريس، وقرر المجلس تكليف لجنة التعليم بمجلس النواب بالتواصل مع أعضاء هيئة التدريس وبحث الحلول الممكنة لحل هذه المشكلة وفض الاعتصام وعودة الدراسة في أسرع وقت ممكن وتقديم هذه الحلول والمقترحات لمجلس النواب.

وناقش المجلس أيضاً في جلسته مشروع القانون الخاص بتجريم التعامل مع الكيان الصهيوني وبعد مناقشة المواد الخاصة بإضافة بعض الأحكام للقانون رقم (62) لسنة 1957، صوت مجلس النواب بالإجماع على إقرار هذا القانون.

كما قرر المجلس مخاطبة كافة مؤسسات الدولة بتقديم كامل الدعم والمساعدات والتسهيلات لإخواننا في فلسطين لمواجهة ومجابهة العدوان الإسرائيلي الذي يعصف بمدينة غزة، وبذلك علقت الجلسة.