المنفي: يجب وقف العدوان على غزة فوراً وخطط إسرائيل للاجتياح البري

0
6405

طالب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم السبت، بوقف خطط قوات الاحتلال الإسرائيلي للاجتياح البري لقطاع غزة، وإجبار سكانه على النزوح قسراً إلى شبه جزيرة سيناء. 

وأكد المنفي، خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال “قمة مصر الدولية للسلام” في العاصمة الإدارية بالقاهرة، بإيقاف الاقتحامات الممنهجة المتكررة على المسجد الأقصى وبقية الاراضي الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية وبقية الأراضي الفسطينية المحتلة. 

ودعا رئيس المجلس الرئاسي إلى إيقاف ما يجري في قطاع غزة، على الفور، مشيرا إلى أن ممارسات الاحتلال تجاوزت كل الأعراف والقوانين الدولية. 

ولفت إلى تأخر جلس الأمن في القيام بدوره بسرعة قصوى توقف ما يجري في قطاع غزة بما يحقق مقاصد ميثاق الأمم المتحدة في حفظ السلم والأمن في جميع أنحاء العالم بحيادية ومسؤولية.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى أن ما تمارسه دولة الاحتلال خلاف مسؤولياتها المنصوص عليها في القانون خلال الأسبوعين الأخيرين وعلى مدار 75 عاماً تجاوز كل الأوصاف المعهودة لتلك الجرائم والانتهاكات. 

ودعا إلى رعاية دولية بمشاركة عربية في مفاوضات التسوية الشاملة على قاعدة حل الدولتين، مضيفاً أنه لا يمكننا بأي حال من الأحوال أن نغفل عن معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار وفقدان الأمل.

وتهدف قمة القاهرة إلى بحث مستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام، بعد العدوان الإسرائيلي على غزة الذي دخل يومه الخامس عشر.

وشهدت عدد من المدن الليبية أمس الجمعة مظاهرات حاشدة تضامنا ودعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء.