لجنة الدفاع بالبرلمان تشيد بدور الجيش الوطني الليبي في حماية الأمن القومي

0
278
لجنة الدفاع بمجلس النواب
لجنة الدفاع بمجلس النواب

أشادت لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الليبي، بدور الجيش الوطني الليبي في حماية الأمن القومي بعد إسقاطه للطائرة المسيرة الإثنين الماضي، التي اخترقت المجال الجوي في بنغازي.

وقالت اللجنة في بيان، إنها تابعت استهداف قوات الدفاع الجوي بالقيادة العامة الطائرة المسيرة التي أسقطت بضواحي مدينة بنغازي الأمنة الإثنين الماضي ومحاولتها اختراق المجال الجوي جنوب غرب منطقة بنينا”.

واشادت اللجنة، بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة للدفاع وحماية الأراضي ومقدرات الليبيين براً وجواً وبحراً، رافضةً ومدينةً بشدة الأعمال والمحاولات الخارجية التي تتعارض مع مبدأ السيادة الوطنية لليبيا والتدخل في الشؤون الداخلية والخارجية وللدول بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وطالبت اللجنة، الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسؤوليتهما أمام هذه التجاوزات التي وصفتها بـ”الخطيرة” التي تعتبر انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي وتدخلا في الشؤون الداخلية لليبيا وخرقا لسيادتها الوطنية.

وأكدت اللجنة، أن المسؤولية الوطنية للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تكمن في محاربة الإرهاب والجماعات التكفيرية والحفاظ على وحدة ليبيا وأمنها وتحقيقا للتعايش السلمي والوئام الأهلي والاجتماعي.

وشددت اللجنة، على أن القوات المسلحة الضامنة لقيام الدولة المدنية والتداول السلمي على السلطة واحترام المسار الديمقراطي، مشيرةً إلى أن ذلك يدعو الدول المعنية بالقضية الليبية أخذ ذلك في الاعتبار وعلى أهمية وضرورة التعاون المشترك مع القيادة العامة والسلطة التشريعية المتمثلة في مجلس النواب والقوى الوطنية الحقيقية في ليبيا لتحقيق هذه الغايات.