مقابل 3500 دولار.. الأمن اللبناني يكشف تفاصيل رحلة الموت من ليبيا إلى أوروبا

0
348
إنقاذ مهاجرين قبالة سواحل ليبيا
إنقاذ مهاجرين قبالة سواحل ليبيا

تحولت ليبيا إلى مأوى لعصابات تهريب البشر، وأصبحت سواحلها محطات ثابتة لرحلات الموت، يستغلها الخارجين عن القانون لتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية من مختلف أنحاء أفريقيا وخاصة المناطق التي تشهد نزاعات دامية أو التي تعاني الفقر والأزمات.

ففي واقعة جديدة ضمن مسلسل رحلات الموت المنطلقة من ليبيا، وفي أرض غير الأرض، تحديدا في لبنان، ألقى القبض على شخصين يحملان الجنسية السورية، تورطا في تنظيم تلك الرحلات المشبوهة، مقابل 3500 دولار.

أما عن التفاصيل، فألقت قوات الأمن في لبنان القبض على شخصين سوريين دخلا خلسة إلى لبنان، لتورطهما بتهريب مئات المهاجرين عبر البحر من ليبيا إلى أوروبا.

ووفقا لبيان أصدرته قوى الأمن الداخلي في لبنان، فإن الموقوفين تم القبض عليهما في منطقة البقاع، ضمن جهود مكافحة تهريب الأشخاص عبر البحر.

وذكر البيان، أن الأمن حصل على معلومات تفيد بقيامهما بتهريب أشخاص من جنسيات سورية، ولبنانية، ومصرية، وفلسطينية، وأفارقة، وغيرها، من ليبيا إلى أوروبا بواسطة مراكب بالتنسيق مع أشخاص من التابعية اللبنانية في منطقة وادي خالد الحدودية مع سورية في شمال البلاد.

وخلال التحقيق معهما، اعترف الموقوفان بأنهما كانا يتقاضيان عن كل شخص مبلغ 3500 دولار، وعملا على تهريب مئات الأشخاص عبر البحر من ليبيا إلى إيطاليا واليونان بواسطة عبارات…