وفد ليبي يتفقد مقر الهيئة العليا للانتخابات التركية

0
491

أجرى وفد من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، برئاسة عماد السايح، الهيئة العليا للانتخابات التركية. 

وأعرب السايح، في بيان له اليوم، عن تقديره لهيئة الانتخابات التركية، ودعوتهم الموجهة إلى المفوضية، للاطلاع على تجربة الانتخابات التركية، وترسيخ قيم التعاون وتبادل الخبرة في مجال إدارة الانتخابات.

وقال رئيس المفوضية: “نحن مقبلون على إجراء انتخابات مهمة ومفصلية بالنسبة للمستقبل السياسي في ليبيا، ونعول على أن هذه الانتخابات القادمة ستقود بلادنا إلى الاستقرار”.

وأضاف: “باعتبارنا الإدارة المختصة بتنفيذ الانتخابات في ليبيا، كنا حريصين على تتبع سير الانتخابات في تركيا، وكل التفاصيل الفنية المتعلقة بها، ولا شك أن نجاح هذه المؤسسة أسهم في قبول كل الأطراف السياسية في تركيا نتائج الانتخابات، مما يؤكد أنه لا مجال للتداول السلمي على السلطة إلا من خلال صناديق الاقتراع”.

وعبر رئيس الهيئة التركية أحمد ينر عن تمنياته بنجاح الانتخابات القادمة في ليبيا، مثمنا جهود المفوضية في الإيفاء بمهامها. وتجول السايح والوفد المرافق له، صحبة رئيس وأعضاء الهيئة العليا للانتخابات التركية، في مقرها، واطلعوا على تجهيزاتها التكنولوجية في مجال إدارة الانتخابات.

وخلال زيارة السايح، جرى تقديم عروض توضيحية شارك فيها مسؤولو الهيئة التركية، تضمنت التعريف بهيكليتها المؤسسية، والتشريعات المنظمة لها، والنظم والإجراءات الفنية التي أديرت بها العملية الانتخابية في تركيا.