ليبيا تدين قصف مستشفى المعمداني: جريمة حرب وجرم فاق الحدود

0
701
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

دان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مساء الثلاثاء، الاستهداف الإسرائيلي الوحشي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط أكثر من 500 شهيد، معتبراً إياه جريمة حرب وإبادة جماعية.

وقال المنفي، في بيان له: “ندين ونستنكر بشدة الاستهداف الوحشي الجبان لمستشفى المعمداني بغزة والذي يمثل جريمة حرب وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني”.

وجدد رئيس المجلس الرئاسي رفضه للتهجير الجديد للشعب الفلسطيني عبر التجويع والحصار والاستهداف المباشر للمدنيين وللمؤسسات والمرافق العامة.

ودعا في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه المدنيين وإيقاف نزيف الدم غير المبرر.

واعتبر عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني، فاق كل ما سبق من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

كما دان رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، ووصف الواقعة بالجريمة الوحشية.

واستنكر دبيبة ما وصفه بجرم فاق كل الحدود، مطالباً كل دول العالم والدول الكبرى خاصة بإيقاف هذه الجرائم، وفتح ممرات لإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

وخرجت في مصراتة وطرابلس مساء الثلاثاء، تظاهرات للتنديد بجريمة الاحتلال الإسرائيلي، ومرددين هتافات ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأخرى وداعمة للمقاومة الفلسطينية.