ليبيا.. مديرية أمن طرابلس توصى بتدابير وقائية لأي هزات أرضية

0
569

عقدت مديرية أمن طرابلس، اليوم السبت، اجتماعاً لبحث تداعيات الهزتين الأرضيتين، اللتين وقعتا في منطقتي جنوب غرب سرت والجبل الغربي، الخميس الماضي. 

وبحث الاجتماع مواجهة أي احتمالات بخصوص الهزات الأرضية، مؤكداً ضرورة عدم إهمال المؤشرات الجيولوجية، واتخاذ التدابير الوقائية، والاستعداد لأي طارئ. 

وحضر الاجتماع، مدير أمن طرابلس اللواء خليل وهيبة، ومساعديه: مدير الشؤون الأمنية اللواء رمضان برباش، والشؤون العامة اللواء محمد زرتي، ومدير المركز الليبي للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء د. أكرم الكاسح. 

وحسب بيان صادر عن المديرية، أشار الكاسح إلى وقوع هزتين أرضيتين في الساعة 3:31 بفالقي هون والعزيزية، ومكانهما التقريبي جنوب غرب مدينة سرت وشمال شرق مدينة ودان بفالق هون، على بُعد 90 كيلو مترا من الساحل الليبي، ومركزهما لم يُحدّد، وكانا بقوة 4.8 درجة بمقياس ريختر، وعمق 230 كيلو مترا. 

وأضاف: “الهزة الثانية وقعت عند الساعة 3:33 دقيقة، ومكانها التقريبي في منطقة القريات بالجبل الغربي في فالق العزيزية الممتد من مصراتة شرقا إلى ما بعد الحدود الليبية – التونسية – الجزائرية، ولم يحدد مركزها، وكانت بقوة 4.2 درجة بمقياس ريختر، وعمق 10 كيلومترات”. 

وأوضح الكاسح:” الهزة الثانية من الزلازل السطحية. لذلك شعر بها سكان مدينة طرابلس وقصر بن غشير، وحدثت نتيجة التصدع من الهزة الأولى”. 

والخميس، نفت مديرية أمن طرابلس إعلان حالة الطوارئ أو مطالبتها بإخلاءات بعد حدوث الهزة الأرضية التي شعر بها سكان العاصمة، مؤكدة أن ما جرى تداوله في هذا الشأن عار عن الصحة ولا أساس له.