مديرية أمن طرابلس: يجب إجراء تحقيق شامل في اشتباكات العاصمة الليبية

0
255

أكدت مديرية أمن طرابلس، اليوم السبت، ضرورة إجراء تحقيق شامل في الأحداث التي حصلت مساء الجمعة بالعاصمة الليبية، بالقرب من جزيرة سوق الثلاثاء، والتي روعت المواطنين.

وأشارت المديرية إلى أنه تم عقد اجتماع، اليوم السبت، بالمديرية لمناقشة العراقيل التي تواجه سير العمل الأمني، ترأسه وكيل وزارة الداخلية اللواء بشير الأمين، وعُقِد بناء على تعليمات رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، ووزير الداخلية خالد مازن.

وأكد المجتمعون ضرورة فرض الأمن داخل العاصمة وإصدار الأوامر بانتشار دوريات الأمن في مواقعها التي تخدم الصالح العام. 

وحضر الاجتماع مدير أمن طرابلس اللواء محمود ضو العابد ومساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية اللواء رمضان برباش ورئيس قسم البحث الجنائي اللواء ناجي مصطفى الزوبي ومديرالإدارة العامة للدعم المركزي اللواء محمد فتح الله ورئيس قسم شرطة النجدة العميد مفتاح الأسطى ومعاون مدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة العقيد صلاح المرغني.

وعاش سكان طرابلس ساعات من الذعر والقلق مساء الجمعة بعد اندلاع اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في محيط سوق الثلاثاء بقلب العاصمة، وهي من المناطق الأكثر ازدحامًا في المدينة.

واندلعت الاشتباكات بين عناصر مسلحة تتبع كتيبة النواصي، وأخرى تابعة لعبدالغني الككلي، المعروف بـ”غنيوة”.

وأظهرت تسجيلات مصورة تداولتها صفحات التواصل الاجتماعي مواطنين، بينهم أطفال ونساء، يركضون في حالة ذعر، هربًا من منطقة الاشتباكات والرماية العشوائية.