المسماري: الجيش الليبي مازال ملتزم باتفاق جنيف والأتراك يريدون السيطرة على ليبيا بقوة السلاح

0
93

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن الجيش الليبي لا يزال ملتزماً باتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين بين الفرقاء الليبيين في جنيف، استجابة لنداءات الدول الصديقة والشقيقة والمجتمع الدولي، ومخرجات اللجنة العسكرية 5+5.

وقال المسماري، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن “الالتزام بوقف إطلاق النار يفرض علينا ضبط النفس ولكن في الوقت نفسه نحن نراقب ونتابع ونستطلع ما تقوم به الميليشيات الإرهابية التي تحركت اليوم بشكل لافت للنظر في غرب سرت بمنطقة الهيشة، والقداحية، وزمزم”.

وأضاف المسماري أن الميليشيات اختبرت بعض الأسلحة وجلبت مسلحين آخرين إلى المنطقة، في تصعيد جديد.

وأشار المسماري إلى التدخل التركي في ليبيا قائلاً إن “الأتراك لا يريدون حلولا سلمية وهدفهم السيطرة على ليبيا بقوة السلاح”.

وكان آمر ما تسمى بـ “غرفة عمليات سرت والجفرة” التابعة لمليشيات مصراته، إبراهيم بيت المال، أقر بتحشيد الميليشيات المسلحة في مناطق أبوقرين والشوكة بويرات الحسون.

وأعلنت “عمليات سرت والجفرة”، أن الميليشيات تجوب الصحراء الموازية لمناطق أبوقرين مروراً بالوشكة وصولاً إلى بويرات الحسون، مشيرة إلى أن تلك التحركات تأتي تنفيذاً للمهام المكلفة.

ورصدت المواقع المتخصصة في رصد حركة الطيران، اليوم، هبوط طائرتي شحن عسكريتين تركيتين في قاعدة الوطية، الأولى من طراز إيرباص A400M، بترميز 220 والثانية من ذات الطراز إيرباص A400M، ترميز 221.

وتعد رحلة اليوم، رقم 37 من رحلات الشحن العسكري التركية، التي تأتي ضمن الجسر الجوي، الذي أقامته تركيا، بالمخالفة لاتفاق جنيف الموقع بين الأطراف العسكرية.