رئيس المجلس الرئاسي الليبي: سنواصل تقديم كل أوجه الدعم المتاحة للفلسطينيين

0
607

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الخميس بمكتبه في العاصمة طرابلس، القائم بأعمال سفارة فلسطين لدى ليبيا محمد رحال.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن القائم بالأعمال الفلسطيني قدم في مستهل اللقاء تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى المنفي، وتقديره للموقف الليبي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم وحصار ظالم يمثل حرب إبادة.

كما قدم إحاطة عن الأوضاع في غزة التي تنذر بأزمة إنسانية نتيجة قطع المياه والكهرباء ومنع وصول الإمدادات الغذائية والطبية من قبل سلطات الاحتلال.

وعبر القائم بالأعمال الفلسطيني عن تطلع السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أن تساهم ليبيا من خلال علاقاتها الأفريقية والدولية في حشد موقف سياسي دولي لمنع دولة الاحتلال من الاستمرار في حربها على غزة وممارساتها الإرهابية في الضفة الغربية والقدس الشريف.

بالإضافة إلى بذل مساعي لفتح الباب لإيصال المساعدات إلى المدنيين المحاصرين في غزة، والسماح بنقل الجرحى والمرضى والمصابين خارج قطاع غزة.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى أن الشعب الليبي كان دائماً في المقدمة في تقديم التضحيات والعون والمساندة لأخوته الفلسطينيين حتى قبل تأسيس الدولة الليبية، وهو موقف مبدئي تؤكده الشواهد والأحداث.

وأكد المنفي، على أن الدولة الليبية والليبيين مستمرين في تقديم كل أوجه الدعم المتاحة، وأنه يتابع بنفسه مع كافة السلطات الليبية الأوضاع في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية وما تتعرض له من ممارسات تتعارض مع القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وفي ختام اللقاء قام القائم بالأعمال الفلسطيني بتوشيح المنفي، بالكوفية الفلسطينية وقدم له لوحة فنية للمسجد الأقصى عرفاناً بالدور الذي تقوم به دولة ليبيا ورئيس المجلس الرئاسي في دعم القضية الفلسطينية.