الولايات المتحدة: سنستخدم كل الأدوات المتاحة لحل الأزمة الليبية

0
111

أكدت السفارة الأمريكية في ليبيا، اليوم الجمعة، ما ورد على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو، أثناء زيارته لروما الاربعاء الماضي، بأنها ستستخدم كل أدواتها الدبلوماسية المتاحة لإعادة الاستقرار في ليبيا وحل الأزمة الليبية.

‏وقالت السفارة في حسابها بموقع “تويتر”: “ما قال الوزير بومبيو في روما يوم الأربعاء، فإن الولايات المتحدة “ستستخدم جميع الأدوات المتاحة في ترسانتنا الدبلوماسية لتهيئة الظروف لمزيد من الاستقرار، مخاطر أقل، و أخيرا عملية سياسية تقودنا إلى حل في ‎ليبيا”.

وأضافت: “‏في هذا الصدد، أجرى السفير نورلاند محادثات مثمرة اليوم مع الإليزيه و الكي دورسيه. وستتبع زيارته إلى ‎باريس مشاورات في عواصم أخرى كل ذلك لدعم الجهود الليبية لكتابة مستقبلهم من خلال العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة”

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أبدى تفاؤلاً بشأن الأوضاع في ليبيا التي اعتبر أنها شهدت تحسنا على الأرض في الأسبوع الماضي، بسبب عودة الأطراف الليبية للحديث مع بعضها.

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيطالي لويغي دي مايو، إن «الولايات المتحدة بذلت جهودًا دبلوماسية هائلة لمحاولة حل الوضع في ليبيا»، مشيراً إلى أن «من مصلحة المنطقة بأسرها والشعب الليبي وقف إطلاق النار واستئناف إنتاج النفط، لتقسيم الأرباح بالطريقة الصحيحة».