“دبيبة” يتابع جهود دعم المناطق المنكوبة بشرق ليبيا

0
493

عقد رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الخميس، اجتماع مع فريق الاستجابة والطوارئ الحكومي، وعمداء بلديات الجبل الأخضر، ومدير صندوق إعمار درنة وبنغازي، ومدير صندوق الاستثمار الاقتصادي والاجتماعي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إن الاجتماع خصص لمتابعة تنفيذ الدعم الاجتماعي والجدول الزمني لتوريد البيوت المتنقلة، ومتابعة صيانة المدارس المتضررة، بالمناطق المنكوبة جراء الفيضانات بشرق ليبيا.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، أن أعمال الحصر قد تمت، وستطلق جملة من إجراءات الدعم والمساندة وفق خطة سند وطن التي أطلقها رئيس الوزراء، وتشمل دعم النازحين والمتضررين وعائلات الشهداء والمفقودين بالتنسيق مع صندوق التضامن الاجتماعي.

كما أكد مدير صندوق الإنماء ياسين الأبيض، أن أعمال توريد البيوت المتنقلة قد بدأت، وستصل الشحنة الأولى لميناء طبرق في يوم 18 من الشهر الجاري، وتشمل البنية التحتية وتهيئة الموقع الخاص بالمشروع.

كما أكد وزير التربية والتعليم موسى المقريف، استمرار أعمال الصيانة للمدارس المتضررة وفق الجدول الزمني المعتمد من خلال فرع المصلحة بالمنطقة الشرقية.

وشدد دبيبة، على ضرورة رفع وتيرة العمل، والتنسيق مع كافة المؤسسات، والعمل من أجل المواطنين بالمناطق المنكوبة وعدم الالتفاف لأي معوقات.

وحضر الاجتماع عمداء بلديات البيضاء – شحات – عمر_المختار – درنة – ساحل_الجبل – توكرة – رأس الهلال.