تسريب صوتي منسوب.. هل اختلست السفيرة الليبية أمل الجراري أموال المرضى؟

0
374
أمل الجراري
أمل الجراري

حالة من الجدل أثارها تسريب صوتي منسوب للسفيرة الليبية ببلجيكا أمل الجراري، طلبت فيه تحويل مبلغ 200 ألف دولار إلى حسابها الخاص من مخصصات علاج المرضى.

أما عن تفاصيل ما جاء في التسريب الصوتي، الذي تم تداوله على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد طلبت إحدى صديقاتها، والتي تُدعى نديمة، بناءا على طلب من المراقب المالي في السفارة، إعداد فاتورة وهمية باسم مريضة وهمية، يتم علاجها بمبالغ كبيرة.

ووفقا للتسجيل الصوتي، فكان الهدف من ذلك، أن ترسل الفاتورة من السفارة الليبية ببلجيكا إلى وزارة الصحة للتوقيع عليها، حتى تصرف من حساب الوديعة الخاصة بالصحة في السفارة الليبية بلجيكا، وذلك لتتمكن من الحصول الأموال بطريقة تجنبها الملاحقة القانونية.

فور انتشار التسجيل الصوتي على نطاق واسع، طالت السفيرة الليبية اتهامات بالفساد واختلاس المال العام، وسط دعوات للتحقيق معها وفتح ملفات الفساد في داخل البعثات الديبلوماسية بالخارج.

أما عن ردها على ما تم تداوله وما هو منسوب إليها من تسجيلات، فقد نشرت السفيرة أمل الجراري في تغريدة على حسابها بموقع “x” بآية قرآنية، من سورة الحجرات ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”، وقالت “إن غدا لناظره قريب”.

الاتهامات تلاحق السفيرة الليبية أمل الجراري، خاصة وأنها سبق وأن أصدر رئيس هيئة الرقابة الإدارية، قرارا بإيقاف عن العمل احتياطيا، بسبب ارتكابها عدّة مخالفات.