ليبيا.. استعادة مبان حكومية استولى عليها أجانب في “أم الأرانب”

0
273

أعلن مكتب النائب العام الليبي، المستشار الصديق الصور، اليوم السبت، إخلاء مبان حكومية من أملاك الدولة استولى عليها أجانب في أم الأرانب، بالمنطقة الجنوبية. 

وأشار بيان صادر عن النيابة العامة، خلال مارس الماضي، إلى تعليمات بمباشرة إجراءات الاستدلال إزاء وقائع التعدِّي، ومن بينها مقر محكمة أم الأرانب، واستعماله للاتجار في الخمر والمخدرات، واتخاذه وكراً للدعارة، ومقر الأمن الداخلي، ومكتب الاتصال باللجان الثورية في البلدية (سابقا) الآيل إلى وزارة المالية. 

ومن بين أملاك الدولة الأخرى التي جرى الاستيلاء عليها، أصل عقاري مسجل باسم مكتب الاتصال باللجان الثورية آل إلى وزارة المالية، وتمكين الغير من استغلاله مقابل ثلاثين ألف دينار شهريا، ومبنى الجمعية الاستهلاكية ومحيطه، وعقار مملوك للدولة مساحته خمسة هكتارات، وتشييد مبانٍ تستعمل للاتجار في الخمر والمخدرات؛ والدعارة، ومقر النادي في البلدية، وموقع مشروع الشركة الصينية، وموقع مشروع المؤسسة التعليمية. 

وكشف بيان النيابة عن استيلاء أشخاص من دول الجوار على أرض السوق الشعبي، وفرْض إتاوة على الباعة، وتشييد 18 محطة وقود غير شرعية تستعمل في إدارة نشاط تهريب الوقود إلى الخارج. 

ولفت البيان إلى إخلاء العقارات من الأشخاص والشواغل، وإزالة مظاهر التعدِّي عليها من قِبل أعضاء إدارة إنفاذ القانون، بمساندة الوحدات العسكرية التابعة لغرفة عمليات الجنوب، وتسليمها إلى الإدارة المختصة.