الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 32 درجة

0
257
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت اعتدال درجات الحرارة على أغلب المناطق. 

وبحسب نشرة أحوال الطقس في ليبيا، تكون دىجات الحرارة ضمن معدلاتها وتتراوح على أغلب مناطق الشمال بين 25 و29 درجة مئوية، ولا تتجاوز 20 درجة مئوية على الجبل الأخضر، بينما تتراوح على مناطق الوسط والجنوب بين 28 و32 درجة مئوية.

وتتكاثر السحب من حين لآخر على مناطق الشمال، خاصةً المناطق الممتدة من (الخليج – بنغازي – المرج إلى أقصى الساحل الشرقي) يتخللها هطول أمطار خفيفة، وتشمل بعض مناطق الشمال الغربي غداً، وفق المركز الوطني للأرصاد الجوية. 

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة)، تكون السماء قليلة السحب وتتكاثر من حين إلى آخر، خاصة يوم الغد على ساحل سرت.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و29 درجة مئوية.

وفي (الخليج-سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر، يتخللها هطول أمطار متفرقة، خاصة مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و28 درجة مئوية، ولا تتجاوز 20 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

وعن طقس (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و32 درجة مئوية.

وفي (الواحات- السرير-“تازربو- الكفرة)، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية فشمالية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و30 درجة مئوية.