الطقس في ليبيا.. حار غرباً ورطوبة عالية على مناطق الشمال

0
271
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعات حالت الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تبايناً في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، حيث تسجل ارتفاعاً طفيفاً خلال اليومين المقبلين، وتبقى الرطوبة النسبية عالية على مناطق الشمال.

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، التي نشرها المركز الوطني، تكون حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة)، معتدلة، وتكون حالة السماء من قليلة السحب إلى مغطاة جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط في المساء على المناطق الساحلية تتحول غدًا إلى جنوبية شرقية.


وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و32 درجة مئوية على الساحل، بينما تسجل على مناطق الدواخل بين 34 و38 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا على أغلب المناطق خلال اليومين القادمين.


وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا غداً على الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و31 درجة مئوية على أغلب المناطق، وتكون على أجدابيا وجالو والجغبوب بين 35 و38 درجة مئوية.


وفي (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحماد)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب على غات، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و42 درجة مئوية.


وأخيراً في (الواحات- السرير- تازربو- الكفرة)، تكون السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و39 درجة مئوية.