الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة والحرارة تصل لـ 41 درجة

0
253
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، حيث تبقى درجات الحرارة في معدلاتها على معظم المناطق، مع رطوبة عالية على مناطق الشمال.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الثلاثاء، تراوح درجات الحرارة بين 27 و41 درجة مئوية على جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، تتكاثر مساء اليوم على منطقة نالوت وما جاورها، قد يصحبها خلايا رعدية. 

وتكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و36 درجة مئوية على معظم المناطق، وتسجل زيادة طفيفة نهاية الأسبوع.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، تتكاثر على بنغازي وبعض مناطق الجبل الأخضر، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة.

وتكون الرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و32 درجة مئوية.

أما طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية مع ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و41 درجة مئوية.

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و38 درجة مئوية.