الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة ورطوبة عالية والحرارة تصل لـ 41 درجة

0
238
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت اعتدال درجات الحرارة على معظم مناطق الشمال، مع رطوبة عالية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة في ليبيا بين 27 و41 درجة مئوية.

البداية من (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية مع ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون متغيرة الاتجاه على بعض مناطق الدواخل.

وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و34 درجة مئوية على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية، وبين 35 و39 درجة مئوية على الدواخل.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، مع رياح شمالية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على مناطق الجبل الأخضر، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و33 درجة مئوية.

أما طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية مع احتمال ظهور بعض السحب الرعدية أحيانا، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و41 درجة مئوية.


وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و39 درجة مئوية.