الحكومة الليبية تقرر علاج 61 حالة من مرضى الأورام وزراعة النخاع بالخارج

0
179

قرر وزير الصحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، عثمان عبدالجليل، علاج 61 حالة من مرضى الأورام وزراعة النخاع بالخارج خلال الأيام المقبلة.

وزار عبدالجليل رفقة وزير التخطيط والمالية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، ووكيل وزارة الداخلية فرج قعيم، والمستشار الصحي لنائب رئيس الحكومة السنوسي المغربي، مستشفى بنغازي التعليمي لطب وجراحة الأطفال.

وبحسب المكتب الإعلامي للحكومة، استهدفت الزيارة متابعة سير العمل بمستشفى بنغازي لطب وجراحة الأطفال، وتضمنت جولة بالأقسام للاطلاع على الاحتياجات والنواقص التي تحتاجها إلى جانب زيارة الأقسام التي تحتاج الصيانة، وشملت قسم الأورام.

وأكد وزير المالية والتخطيط أسامة حماد، على دعم الوزارة لعلاج مرضى الأورام وزراعة النخاع التي تحتاج إلى العلاج بالخارج، وتوفير التفويضات المالية اللازمة للشروع في علاجهم.

والأحد، شارك عبدالجليل مع نائب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، علي القطراني، في افتتاح الأقسام الإيوائية والخدمية بمستشفى بنغازي التعليمي لطب وجراحة العيون، بحضور عدد من الوزراء والنواب والمسؤولين.

وقال وزير الصحة إن القطاع يعاني كثيرا من الصعوبات ويحتاج إلى النهوض من جديد.

ولفت إلى أن افتتاح مستشفى العيون في بنغازي جاء بعد إيقافه عن العمل لسنوات بسبب تعرضه للدمار جراء الحرب على الإرهاب التي شهدتها مدينة بنغازي.

وأكد عبدالجليل أن لدى وزارته برنامج إصلاحي كبير في قطاع الصحة لتقديم أفضل خدمات للمواطن، انطلاقته ستكون من مدينة بنغازي.