الطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الحارة ودرجات الحرارة تصل لـ 42

0
210
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار الأجواء الصيفية على معظم المناطق اليوم الثلاثاء.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، اليوم الثلاثاء، تراجع درجات الحرارة بدايةً من غدٍ الأربعاء على مناطق الشمال، خصوصا الساحلية منها.

وعن حالة الطقس (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر بداية من مساء اليوم على بعض المناطق، مع احتمال تكون ضباب آخر الليل وخلال الصباح الباكر على المناطق الساحلية الممتدة من مصراتة حتى سرت. 

مع وجود رياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتراوح معها درجات الحرارة بين 30 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 36 و41 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل انخفاضا غدا.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال تكون شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح الباكر على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و32 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و42 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الكفرة – السرير- تازربو)، 

فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و42 درجة مئوية.