الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل 39

0
250
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الأجواء معتدلة على معظم المناطق اليوم الإثنين.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و39 درجة مئوية في كل المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة، تتحول مساء الغد إلى شمالية فشمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و33 درجة مئوية على معظم المناطق.

وعن طقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر مع فرصة سقوط أمطار خفيفة على الجبل الأخضر، واحتمال ظهور ضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق البيضاء وشحات. 

والرياح شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة بين 24 و29 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 30 و34 درجة مئوية على الدواخل.

أما (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و39 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الكفرة – السرير- تازربو)، 

فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية فشمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية.