الطقس في ليبيا.. متقلب شمالاً وأمطار متفرقة على مختلف الأنحاء

0
175
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الثلاثاء، وأظهر تعرض مناطق الشمال إلى طقس متقلب وبارد.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، تزايد فرص سقوط أمطار متفرقة خصوصًا على الشمال الشرقي، وأن موجة البرد ستشمل معظم مناطق البلاد بدءًا من غدٍ الأربعاء.


وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء غائمة، يتخللها سقوط أمطار خفيفة من حين إلى آخر على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 13 و17 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا غدًا.


وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فتشهد سقوط أمطار متفرقة خصوصًا على مناطق الجبل الأخضر، تصبحها خلايا من السحب الرعدية واحتمال هبوط حبات البرد، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة، تصل سرعتها إلى 60 كيلومترًا في الساعة على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 12 و14 درجة مئوية، ولا تتجاوز 9 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.


وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و22 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً ملحوظاً غداً.


وأخيراً في (الكفرة – السرير- تازربو)، فتشهد ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، تتحول غداً إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً ملحوظاً غداً.