الطقس في ليبيا.. أجواء حارة ودرجات الحرارة تصل لـ 42

0
239
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت ارتفاعا في درجات الحرارة في المناطق الغربية والجنوبية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، اليوم الإثنين، بقاء الأجواء معتدلة على مناطق الشمال الشرقي.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر اليوم على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية شرقية على الساحل، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و36 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 37 و41 درجة مئوية على الدواخل.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال ظهور شبورة مائية خلال الليل وفي الصباح الباكر على ساحل درنة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط أحيانا غدا على بعض المناطق الساحلية. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 27 و33 درجة مئوية، وتتراوح بين 36 و39 درجة مئوية على الواحات وجالو والجغبوب.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على غات وغدامس والحمادة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و42 درجة مئوية.

وأخيرا طقس (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و42 درجة مئوية.