الطقس في ليبيا.. درجات الحرارة تصل لـ 43 درجة وتنخفض الجمعة

0
279
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار الأجواء صيفية اليوم الأربعاء على معظم المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، تراجع درجات الحرارة بدايةً من يوم الجمعة على أقصى الشمال الغربي.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة، بين 29 و33 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 36 و42 درجة مئوية على الدواخل، وتتراجع من يوم الجمعة.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و32 درجة مئوية، وبين 39 و42 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، تتكاثر أحيانا على غات، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و43 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا.

وأخيراً طقس (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 39 و42 درجة مئوية.