ليبيا.. “اجتماع تونس” يؤكد دعم إجراء الانتخابات في ليبيا

0
184

وجهت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، الشكر لممثلي الدول المشاركين في اجتماع تونس حول ليبيا، أمس الثلاثاء. 

وبحث الاجتماع تطورات الوضع في ليبيا، مثنية على دعمهم لتنظيم الانتخابات في البلاد.

وقالت وليامز: قبل انطلاق اجتماع مجموعة العمل الأمنية، التقيت بكبار المسؤولين في حكومات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا ومصر وتركيا (لمناقشة) آخر التطورات في ليبيا. 

وحسب تغريدة على حسابها في موقع التواصل تويتر، اليوم الأربعاء، وأعربت عن امتنانها لهم جميعا على الدعم الذي يقدمونه للدفع بتنظيم الانتخابات في أقرب فرصة ممكنة على أساس متين، وإطار دستوري توافقي في سبيل تحقيق تطلعات الشعب الليبي في انتخاب من يمثلهم. 

وقال مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الألمانية توبياس تونكيل، إن الاجتماع يأتي في إطار دعم جهود الوساطة التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والمستشارة الأممية. 

 

وناقش ممثلون عن ألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا ومصر وتركيا، الثلاثاء في تونس، تطورات الوضع في ليبيا.

جاء ذلك حسب تغريدة لمدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الألمانية توبياس تونكيل، عبر حسابه على «تويتر».

وقال الدبلوماسي الألماني إن اللقاء يأتي في إطار دعم جهود الوساطة التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ومستشارة الأمين العام ستيفاني وليامز. 

ويأتي هذا في ظل ترقب يشوب الوضع في ليبيا مع قرب انتهاء خارطة الطريق المعتمدة من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، والمقرر في 22 يونيو الجاري.