الولايات المتحدة تعلن دعمها لجهود مصرف ليبيا المركزي لتطوير الإفصاح عن الإيراد والإنفاق

0
129

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، اليوم الخميس، في تونس، اجتماع السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، بمشاركة نائب مساعد وزير الخزانة الأمريكي، إريك ماير، عبر تقنية الفيديو.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف المركزي في بيان، إن الاجتماع جاء دعماً للجهود المبذولة واستعراضاً للتقدم المنجز في برنامج مصرف ليبيا المركزي لتطوير الإفصاح في بيانات الإيراد والإنفاق العام، بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة وصولاً لأعلى معدلات الشفافية.

كما تناول الاجتماع نتائج اللقاء الذي عقد يوم أمس بمقر المصرف بحضور كافة مؤسسات الدولة المعنية والذي تناول توحيد جهود كافة مؤسسات الدولة المعنية للوصول لأعلى معدلات الشفافية.

وشارك في الاجتماع الذي عقده مصرف ليبيا المركزي أمس رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، سليمان الشنطي، ورئيس ديوان المحاسبة، خالد شكشك، ورئيس لجنة المالية بمجلس النواب، عمر تنتوش.

ومن المقرر أن يصدر مصرف ليبيا المركزي بيانه الشهري الخاص بالإيراد والإنفاق العام عن شهر أبريل 2022 في هيئته الجديدة خلال الأيام القادمة.