الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية ورياح نشطة من الغد

0
170
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة في ليبيا، والتي أظهرت تأثر مناطق الشمال بتقلبات جوية بدءاً من الغد الثلاثاء، مصحوبة برياح نشطة وطقس بارد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، اليوم الإثنين، احتمال سقوط أمطار على مناطق الشمال الغربي، وتكون بنسبة جيدة على مناطق الشمال الشرقي خاصة الجبل الأخضر.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة من مساء الغد، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط من ظهر الغد حيث تصل إلى 50 كيلو متراً في ساعة على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و19 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً بسيطاً من مساء اليوم.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً مع سقوط أمطار متفرقة من مساء الغد، تصحبها سحب رعدية، تكون جيدة على بعض المناطق خصوصاً الجبل الأخضر، قد يصحبها سقوط لحبات البرد، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتجاوز أحيانا 50 كيلو متراً في الساعة، خصوصا الأربعاء، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و24 درجة مئوية وتسجل انخفاض من الغد.

أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة السرعة تتحول غداً إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و29 درجة مئوية، وتسجل انخفاض غداً. 

وأخيراً في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و26 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً تدريجياً من مساء الغد.