وزير العمل الليبي يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بالقاهرة

0
179

شارك وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، علي العابد الرضا، في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في دورته العادية الـ57، بحضور وزراء العمل العرب في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت وزارة العمل في بيان، إن المجلس التنفيذي والجمعية العمومية ناقشوا خلال الاجتماع تقرير إنجازات المنظمة خلال الأعوام الماضية في مجال الأنشطة والخدمات التي تقدمها المنظمة (التدريب، الفعاليات المتخصصة، الإنتاج الفكري والنشر العلمي، الخدمات الاستشارية، الجوائز المتخصصة والمكتبة الرقمية والمعلومات)، وخطة موازنة المنظمة للأعوام القادمة، وتقارير هيئة الرقابة المالية والإدارية ومدقق الحسابات الخارجي خلال الأعوام 2020-2021.

كما تمت مناقشة قضايا ومسائل لها علاقة بتطوير عمل المنظمة واستراتيجيتها خلال المرحلة القادمة، وكذلك تم عرض تجارب والممارسات الإدارية الناجحة من قبل ممثلي وزارة العمل والخدمة المدنية في الدول العربية لتعميم الفائدة ونشر التجارب الرائدة في الدول الأعضاء.

وكان من أبرز التي تم اتخاذها خلال الاجتماع التجديد للمجلس التنفيذي للمنظمة برئاسة المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية نائبا للرئيس، وبعضوية المغرب، الكويت، سلطنة عمان، السودان، الإمارات العربية المتحدة، وذلك لمدة عامين، كما قررت عقد الجمعية العمومية القادمة في العاصمة العراقية بغداد.