يستفز المواطنين.. الشارع الليبي يشتعل ومبعوث السراج يتحدث عن الطاقة الشمسية

0
104

على الرغم الوضع الصعب الذي تعيشه ليبيا، والأوضاع المعيشية المتدنية للشعب الليبي، خاصة في المناطق التي تسيطر عليها حكومة الوفاق الليبية، وفشلها في توفير احتياجات المواطنين، ونزول المواطنين إلى شوارع طرابلس والمدن المجاورة للمطالبة بحقوقهم، إلا أن مبعوث فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لتلك الحكومة، جمعة القماطي، أعلن تبني حزبه سياسة إنتاج الطاقة الشمسية في ليبيا.

‏وبدلا من تهدئة المواطنين وإيجاد حلول عملية وواقعية للأزمة، قال “القماطي” عبر صفحته على “فيسبوك”: “يتبني حزب التغيير سياسة التحول إلى إنتاج الكهرباء في ليبيا من الطاقة الشمسية والرياح المتجددة النظيفة كحل نهائي دائم لأزمة الكهرباء”.

واستشهد “القماطي” بالتجربة المغربية في إنتاج قرابة 25% من احتياجاتها الكهربائية من الطاقة الشمسية وستصل إلى 50% عام 2030.

ويعتبر “حزب التغيير” الذي اقترح له مؤسسه ورئيسه جمعة القماطي شعار “تغيير الإنسان هو مفتاح تغيير الأوطان”، هو أحد الأحزاب الضعيفة في ليبيا، التي لا تمتلك أي حضور في الشارع، كما أن عدد أعضاء الحزب قليلون جدًا، ولا يوجد أي مؤشر عن عددهم الحقيقي.

ويعرف الحزب أيضًا بمواقفه العدائية من الجيش الليبي، وكثرة بياناته، التي يعمل القماطي على تسويقها في المحطات الفضائية، ومواقع التواصل الاجتماعي.