تنسيقية الأحزاب: ندعم مفوضية الانتخابات الليبية ونستغرب تدخل الرقابة الإدارية

0
150
الانتخابات الليبية
الانتخابات الليبية

دان عدد من التكتلات والأحزاب السياسية الوطنية بتنسيقية الأحزاب والتكتلات، المحاولات التي تقوم بها بعض الأطراف والشخيصات للتّدخّل في عمل المفوّضيّة، أو عرقلته، أو التّشويش على أداءها المستقل.

وقال الموقعون على البيان، إنهم يتابعون بكل حرص الخطوات الهامة التي تنفّذها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وما تقوم به من جهود وبكل جدارة، وفق برنامج زمنيّ يهدف لإنجاز استحقاقات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ابتداءً من 24 ديسمبر المقبل.

وجاء في البيان: “إذ نُدرك أهميّة هذا العمل الحرفي والمنظّم الذي تقوم به إدارة المفوضيّة، رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجهها، فإنّ التكتلات والأحزاب الموقّعة على هذا البيان تؤكّد دعمها وامتنانها للمفوضيّة الوطنيّة العليا للانتخابات على ما تقوم به من جهد للوصول إلى إنجاز الاستحقاق الانتخابي الرئاسي والبرلماني، وندعُو كلّ الأطراف وذوي المصلحة إلى الانضمام لنا في دعمنا للمفوضيّة، النابع من حرصنا على الانتخابات، وكذلك للحفاظ على استقلالها وعملها الفنيّ”.

وأعربوا عن استغرابهم من محاولة بعض الجهات والأجهزة الرّقابيّة وفى مقدّمتها الرقابة الإدارية التّدخّل في عمل المفوضيّة، وهي ليست جهة ذات اختصاص في مراقبة العمليّة الانتخابيّة، ولا يخوّلها القانون بهذه المهام، أضف إلى ذلك أن هذه الهيئة تعاني من انقسامات في الشّرعيّة!

ودعا الموقعون مجلس النّواب إلى ضرورة وضع حدّ للجهات والأجهزة التابعة له، ومنعها من التّدخّل في عمل المفوّضيّة أو محاولة عرقلة عملها، أو أيّ تدخّل يعرّض سجّل النّاخبين للعبث، ويؤثّر على خصوصيّة السّريّة والحياديّة فيه.

الموقعون:

الحزب المدني الديموقراطي

حزب إحياء ليبيا

حزب تحالف القوي الوطنية

الحزب الوطني الوسطي

حزب الحركة الوطنية

حزب شباب الغد

التكتل الوطني للبناء الديموقراطي

الحراك الوطني الليبي

الاتحاد النسائي ليبيا

الاتحاد النسائي درنه

الشبكة الليبية لدعم وتمكين المرأة