القنصل الإيطالي لـ”القطراني”: سنعيد فتح القنصلية ومكتب التأشيرات ببنغازي قريباً

0
118

استقبل النائب الأول لرئيس الحكومة الليبية، حسين القطراني، اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي القنصل الإيطالي كارلو باتوري والوفد المرافق له.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة الليبية، إن الطرفان بحثا خلال هذا اللقاء سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين إضافة إلى مناقشة مستجدات الوضع السياسي في البلاد خاصةً فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع عقدها نهاية العام الجاري.

وأكد القطراني، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفاً أن استقرار ليبيا سينعكس إيجاباً على إيطاليا خصوصاً فيما يتعلق بملف الهجرة الغير قانونية التي تزعزع أمن ليبيا باعتبارها دولة عبور وآمن إيطاليا التي يسعى المهاجرين للوصول إليها عبر البحر.

كما أوضح للقنصل الإيطالي بأن ليبيا تعول كثيراً على مشاركة الشركات الإيطالية في عملية إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء الحرب على الإرهاب، مؤكداً على ضرورة العمل على إعادة تفعيل القنصلية الإيطالية بمدينة بنغازي الأمر الذي سيعزز العلاقة بين البلدين.

ومن جهته أثنى القنصل الايطالي على استتباب الأمن في مدن برقة ومناطقها من خلال زيارته لعدد من المدن والمناطق وأكد على دعم إيطاليا للعملية السياسية التي ستنتج أجسام تشريعية وتنفيذية نابعة من إرادة الشعب كما أكد القنصل أنه يعمل على فتح القنصلية الإيطالية ومكتب التأشيرات بمدينة بنغازي في القريب العاجل.