نائب ليبي يتبرأ من بيان لجنة الطاقة المؤيد لـ”مصطفى صنع الله”

0
329
علي التكبالي

تبرأ النائب بالبرلمان الليبي على التكبالي، من بيان لجنة الطاقة بمجلس النواب الذي صدر اليوم الخميس، والذي طالب النائب عيسى العريبي، بتدخل رئيس الحكومة الليبية، لمنع إقالة رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية.

وقال التكبالي، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “الرسالة التي صدرت عن لجنة الطاقة بمجلس النواب والموقع عليها النائب عيسى العريبي ربما تكون مزورة، ولكن على أية حال، أتبرأ أنا منها شخصياً لسببين أن عيسى العريبي ليس رئيس اللجنة وأنه لا علم لي باجتماع كامل النصاب للجنتنا نحن لا نصوت ضد رغبة الشعب الليبي لأغراض خاصة”.

وكان رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بالبرلمان الليبي، عيسى العريبي، طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، بالتدخل الفوري لمنع عرقلة عمل المؤسسة الوطنية للنفط، وتوقف حركة الإنتاج.

ودعا العريبي رئيس الحكومة في بيان، لسحب كافة المراسلات وزير النفط والغاز إلى المؤسسة الوطنية للنفط ، وإيقاف ما وصفه بـ “العبث” الذي لن يؤدي إلا لتأزم أكثر في الموقف وعواقب وخيمة على هذا القطاع الحيوي.

وكان وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، أصدر قراراً يوم الأحد الماضي، بوقف رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله عن العمل، وإحالته إلى التحقيق الإداري، وذلك على خلفية سفره إلى خارج البلاد من دون الحصول على موافقة الوزير المختص، وقيامه بمنع وعرقلة تكليف عضو مجلس إدارة المؤسسة جادالله العوكلي بمهام رئيس المجلس المكلف من قبل الوزير، وإصراره على إدارة شؤون المؤسسة من خارج البلاد.