“دبيبة” يتابع دعم إنتاج الحبوب وتنظيم توزيع سماد اليوريا بجنوب ليبيا

0
176

عقد رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع وزير الاقتصاد والتجارة المكلف سهيل أبو شيحة، بحضور مديري الإدارات بالوزارة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة إن الاجتماع جاء لمتابعة ودعم الإنتاج المحلي من الحبوب، وتحديداً في الجنوب الليبي، وتنظيم توزيع سماد اليوريا المنتج من الشركة الليبية للأسمدة.

وأكد دبيبة، خلال الاجتماع على ضرورة دعم القطاع الخاص في كافة مستوياته، ومنها المزارعون، خاصة في إنتاج القمح والشعير بالجنوب الليبي، معتبراً أن عودة الدوائر الزراعية للعمل والإنتاج من قبل القطاع الخاص لا بد أن يقابلها اهتمام وتشجيع من وزارة الاقتصاد.

كما وجه دبيبة، بضرورة تنظيم توزيع سماد اليوريا المنتج من شركة الليبية للأسمدة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، وتغطية احتياج السوق المحلي، وأن يصل لكافة المزارعين ومنع تهريبه للدول المجاورة.

وقدم وزير الاقتصاد المكلف خلال الاجتماع خطة الوزارة في متابعة الإنتاج المحلي في كافة المجالات ودعمه، موضحاً أن التنسيق جارٍ مع مزارعي القمح والشعير في الاستفادة من إنتاجهم وتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة الإنتاج وتحسينه، مؤكداً دور استقرار الكهرباء في تفعيل الدوائر الزراعية وزيادة إنتاجها.